عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماكرون  يحث سكان إقليم (لاند) على تلقى لقاحات كورونا بعد ظهور إصابات بمتحور دلتا

ماكرون
ماكرون

حث جان كاستكس رئيس الوزراء الفرنسي، سكان إقليم "لاند" جنوب غربي البلاد إلى تلقي اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19" من اجل تطويق وكبح الوباء.



وقال "كاستكس" في مؤتمر صحفي عقد في بلدية "مونت دي مارسان" بإقليم "لاند"- حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية في نشرتها ظهر اليوم الخميس إنه لا يستبعد تأجيل رفع تدابير التخفيف المخطط لها في مطلع يوليو المقبل في إقليم "لاند" حيث أن متغير "دلتا" يمثل 70% من حالات الإصابات الجديدة به هناك.

وأكد "كاستكس" أنه سيتم توفير 60 الف جرعة من اللقاح للسلطات المحلية بدلا من 40 الف جرعة لتكثيف حملة التلقيح التي تتباطأ في الإقليم وذلك خلال الأيام السبعة المقبلة، كما حث الفرنسيين على اخذ اللقاح لتجنب تطور "كوفيد-19" بشكل خطير على صحتهم.

واوضح أنه تم توفير 6500 اختبار لعاب للطلبة في المدارس و10 الاف اختبار ذاتي لسكان هذه المنطقة.. مشيرا إلى أن السلطات الفرنسية لن تتردد في تحمل مسؤولياتها.

ووصف ريئس الحكومة الفرنسية اللقاح بـ"شريان الحياة الأساسي"وأعلن نشر خطة عمل لمدة سبعة أيام لمحاربة انتشار متغير دلتا في هذه المنطقة.. معربا عن أمله في التركيز على استراتيجية الاختبار – والعزل في هذه المنطقة حيث ارتفع معدل الإصابة إلى أكثر من 50 حالة لكل 100 الف نسمة.

وحذر "كاستكس" من تباطؤ تحديد مواعيد لاخذ اللقاح وذلك خلال زيارة تفقدية لاحد مراكز التطعيم في إقليم "لاند" حيث تم تلقيح 200 الف شخص يوميا وهذا العدد يعد مخفضا للغاية.

واختتم قائلا إنه يجب على الفرنسيين الخوف من الفيروس وليس من اللقاح.

وكان رئيس الحكومة الفرنسية ووزير الصحة الفرنسي "اوليفيه فيران" قاما صباح اليوم /الخميس/ بزيارة هذا الإقليم.

يذكر أن سلالة دلتا، سريعة الانتشار، وتسببت في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا مجددا، وذلك على الرغم من أن حملة التطعيم هناك متقدمة بصورة كبيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز